التحول المؤسسي وحوكمة وتطوير الشركات

خدمات التحول المؤسسي والحوكمة

نظرا لحاجة الشركات للتطوير حرصنا  في  شركة انسباير على  تقديم  باقات متنوعة لتأسيس وتشغيل الشركات في مختلف القطاعات وذلك عن طريق تقديم  خدمات موارد بشرية  متنوعة والتي تساهم في تأسيس وتطوير المنشآت والذي  يساعدها  في تخفيض التكلفة التشغيلية ويساهم في استدامتها  ويحقق مستويات عالية من الإنتاجية ومن هذه الخدمات  :

بناء الهيكل التنظيمى

المزايا: 

  • تحديد الأدوار والمسؤوليات بوضوح، وتقليل التداخل والتشتت في الأعمال وزيادة التنسيق بين مختلف الأقسام والفرق.
  • تحقيق الكفاءة في العمل وزيادة الإنتاجية. 
  • تسهيل عمليات إدارة الموارد البشرية 
  • نقل الأهداف الاستراتيجية للشركة إلى أهداف محددة لكل وحدة. 
  • استثمار كافة موارد المؤسسة المتاحة.
  • القضاء على الازدواجية في العمل ورفع السمعة المؤسسية.

بناء سلم الرواتب والدرجات الوظيفية

إعداد سلم الرواتب لإدارة رواتب الموظفين بشكل عادل وتقديم توجيهات محددة لمستويات الرواتب المناسبة لكل وظيفة بالاعتماد على المعايير الحديثة والبيانات السوقية الدقيقة لتلبية احتياجات المنشأة وتحقيق أهدافها.

المزايا:

  • تحقيق توازن عادل بين الموظفين داخل المنظمة
  • جذب المواهب والكفاءات العالية إلى المنظمة
  • تحقيق التنوع والمساواة في مكان العمل

إعداد تقييم الوظائف

تقييم وتصنيف وتوصيف الوظائف المختلفة في المنشأة وتحديد القيمة النسبية لكل وظيفة داخل المنظمة وتحديد مستوى المسؤوليات والمتطلبات المرتبطة بها.

المزايا:

  • تحديد قيمة كل وظيفة ووضعها في سياق الهرم التنظيمي وتحديد المستويات المناسبة للرواتب والمزايا المالية لكل وظيفة.
  • إنشاء أوصاف وظيفية واضحة تساعد في جذب المواهب المناسبة خلال عمليات التوظيف.
  • الشفافية في تحديد الرواتب والمكافآت وبناء الثقة بين الموظفين والإدارة.
  • تعزيز التوظيف والتطوير الوظيفي وتخطيط التعاقب.

التحليل الوظيفى وإعداد الأوصاف الوظيفية

اتخاذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بإدارة الموظفين والاستقطاب وتحديد معايير الأداء والاحتياجات التدريبية وتطويرها.

المزايا:

  • توضيح الأدوار والواجبات للموظفين ويقلل من التباس أو تداخل المهام.
  • تحديد متطلبات الوظائف بشكل دقيق وإتاحة جذب المرشحين الذين يمتلكون المهارات والمعرفة المطلوبة بشكل أكبر.
  • تطوير برامج تدريب مستهدفة لتحسين الكفاءات اللازمة.
  • تحديد معايير الأداء وقياس أداء الموظفين
  • تحسين إدارة المهام والمشاريع تجنب التضارب والإهدار والاستثمار بالموارد بشكل أفضل.

بناء مؤشرات الأداء، المعروفة أيضًا بمؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)

من خلال مؤشرات الأداء تتحقق الكفاءة في أداء الأعمال واتخاذ القرارات الاستراتيجية وتحسين الأداء والابتكار في المنشأة.

المزايا:

  • تحويل الأهداف العامة إلى قياسات محددة وملموسة. 
  • . تحقيق التوجيه الاستراتيجي وتخصيص الموارد نحو المجالات التي تحتاج إلى تحسين.
  • تحديد الفرص للتطوير والنمو واتخاذ إجراءات تصحيحية.
  • تحقيق التركيز على الأولويات.
  • تعزيز الشفافية والمشاركة
  • قياس تأثير الجهود المبذولة على النتائج المالية والأثر الاقتصادي بشكل عام

إعداد سياسات التعاقب الوظيفى

من خلال سياسات التعاقب الوظيفي يتم تعزيز فرص الترقية الداخلية، وتحفيز الموظفين على تطوير مهاراتهم والمساهمة في تحقيق أهداف المنشأة.

المزايا:

  • استبقاء المواهب الواعدة وضمان تنميتها والحفاظ عليها لشغل المناصب المهمة التي تناسبها في المستقبل.
  • الحفاظ على رأس المال الفكري والمعرفي الخاص بالجهة وتنميته.
  • تحديد الوظائف الحرجة في الجهة الحكومية والاستثمار فيها.
  • تحديد متطلبات التعاقب الوظيفي من خلال المهارات المطلوبة لشغل المناصب القيادية.
  • حماية الجهة من القصور في الأداء عندما يترك أحد القادة الذين يشغلون وظائف حرجة منصبة فجأة.
  • الحفاظ على الموظفين وتقليل معدل الدوران الوظيفي.

تخطيط الموارد البشرية

التحليل والتنبؤ بالاحتياجات الوظيفية للمنشأة وتطوير استراتيجيات الموارد البشرية.

المزايا:

  • ضمان توفير الكفاءات والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف المنظمة.
  • توجيه عمليات التوظيف والاختيار بشكل أكثر دقة وجذب المرشحين المناسبين وتوفير التنافسية في سوق العمل.
  • تحديد الفجوات في المهارات والمعرفة 
  • توجيه سياسات الرواتب والمزايا وتحديد مستويات الأداء المطلوبة واحتياجات الموظفين.
  • في تعزيز قدرة المنظمة على التكيف مع التغييرات في البيئة الداخلية والخارجية.
  • تحسين بيئة العمل ورضا الموظفين وتحقيق توازن بين عدد الموظفين واحتياجات المنظمة
  • تقليل التكاليف الاستراتيجية والتخطيط الجيد للاحتياجات
  •  

إعداد السياسات والإجراءات

توفير إطار عمل واضح ومنظم يحدد المسؤوليات والإجراءات التي يجب اتباعها في جميع جوانب المنشأة.
  • تحسين إدارة الأداء والموارد البشرية
  • التحكم في المخاطر والامتثال للقوانين واللوائح
  • زيادة الكفاءة وتحسين الجودة
  •  

إعداد وتنفيذ سياسات حوكمة وامتثال الشركات

ضمان أن المنشأة تعمل وفقًا للمعايير القانونية والأخلاقية والأعراف المهنية. نعمل من خلال إعداد سياسات الحوكمة إلى تعزيز النزاهة والشفافية والمسؤولية في إدارة الشركات، وحماية حقوق المساهمين والموظفين والعملاء والأطراف الأخرى المعنية.
  • توجيه سلوك الشركة وضمان التزامها بالمعايير الأخلاقية والقوانين واللوائح. 
  • تعزيز سمعة المنظمة وجذب المستثمرين والشركاء.
  • الالتزام بالمعايير القانونية واللوائح المطبقة. وتقليل المخاطر القانونية والإمكانات المتصاعدة للدعاوى القانونية.
  • تقديم هياكل وآليات للإشراف والرقابة على أعمال الشركة وأدائها. مما يساهم في تحقيق الشفافية والمساءلة.
  •  

نموذج التواصل

    اتصل بنا الآن

    نحن سعداء لتواصلكم معنا وخدمتكم ، متاحون من الساعه ٩ صباحا وحتى الساعة ٥ عصر من يوم الأحد إلى يوم الخميس .

    ×