مركز المعرفة - المقالات

الوصف الوظيفي لمدير إدارة المواهب Chief Talent Officer

يضع مدير إدارة المواهب، بالتنسيق مع أعضاء الإدارة، الرؤية والاستراتيجية والأولويات لعمليات التوظيف في الشركة، حيث يتطلب دوره تولي عدة مهام مثل تحسين إجراءات التوظيف، وبناء العلاقات لتوجيه المرشحين وتخطيط التعاقب الوظيفي، وإدارة متطلبات التوظيف على المدى القصير والطويل.
إقرأ المزيد

الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية Cover Letter

جميع الباحثين عن عمل يحتاجون إلى التسويق لمهاراتهم وقدراتهم بطريقة ما، وجذب انتباه القارئ والإظهار لمسؤولي التوظيف لماذا هم الشخص المناسب للشاغر الوظيفي. يمكن أن يأتي هذا النمط من التسويق الذاتي لطلب التوظيف في شكل رسالة تغطية مرفقة مع السيرة الذاتية، بهدف العرض لصاحب العمل كيف يمكنك تحمل الدور الوظيفي المعلن عنه وما يمكنك أن تقدمه للشركة المعنية.
إقرأ المزيد

نظام ATS في فرز السير الذاتية

التطوع تجربة قيمة يمكن للطلاب الاستفادة منها بشكل كبير، فهو ليس مجرد وسيلة للمساهمة في تحسين المجتمع، بل يساهم أيضًا في تطوير الطلاب وتحقيق التعلم الشامل. في هذا المقال، سنناقش أهمية التطوع للطلاب ونقدم بعض النصائح العملية للدخول في مجال التطوع.
إقرأ المزيد

نصائح للطلاب الراغبين في التطوع قبل التخرج

التطوع تجربة قيمة يمكن للطلاب الاستفادة منها بشكل كبير، فهو ليس مجرد وسيلة للمساهمة في تحسين المجتمع، بل يساهم أيضًا في تطوير الطلاب وتحقيق التعلم الشامل. في هذا المقال، سنناقش أهمية التطوع للطلاب ونقدم بعض النصائح العملية للدخول في مجال التطوع.
إقرأ المزيد

دليلك للاستعداد للمقابلة الشخصية

المقابلة الشخصيةJob Interview هى لقاء يتم بين صاحب العمل أو أخصائي التوظيف وبين المتقدم للوظيفة بهدف تقييم مهاراته وخبراته وملاءمته للشاغر الوظيفي. تتضمن المقابلة عادةً مجموعة من الأسئلة والمناقشات التي تستهدف الحصول على معلومات حول خلفية المتقدم العملية والأكاديمية والشخصية.
إقرأ المزيد

دليلك لإنشاء سيرة ذاتية احترافية

السيرة الذاتية (Resume) هي وثيقة مختصرة توضح ملخصًا موجزًا عن الشخص ومؤهلاته وخبراته المهنية. وهي مهمة لأنها توفر فرصة للشخص لعرض مؤهلاته وقدراته وتبرز سبب تميزه عن المتنافسين الآخرين، تكون عادةً محدودة إلى صفحتين أو ثلاث صفحات وتهدف السيرة الذاتية إلى لفت انتباه صاحب العمل وتسليط الضوء على المؤهلات الرئيسية والخبرات المهنية التي تعزز ملاءمة الشخص للوظيفة المحددة.
إقرأ المزيد

اتجاهات القيادة في مكان العمل بعد الوباء

غيّرت جائحة COVID-19 بشكل جذري الطريقة التي ندير بها حياتنا ، على المستويين الشخصي والمهني. عندما نفذت الحكومات في جميع أنحاء العالم بروتوكولات البقاء في المنزل وعمليات الإغلاق ، كان على الشركات أن تتبنى استراتيجية العمل من المنزل.
إقرأ المزيد

كيف تصبح مديرا ناجحا

إدارة الموظفين فن وسلوك قد يجهله الكثير من المدراء . تعتمد ادارةً الموظفين بشكل رئيسي على تفهم سلوك وتصرفات الموظفين . أسلوب الإدارة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الموظفين والشركة ككل
إقرأ المزيد
×